كيفية تدريس الكتابة الإبداعية

كيفية تدريس الكتابة الإبداعية



الكتابة الإبداعية هي واحدة من أكثر أنواع ممتعة الكتابة للطلاب. ليس فقط أنها لا تسمح للطلاب لاستكشاف مخيلتهم، ولكنه يساعدهم على تنظيم أفكارهم وتنتج الكتابة التي يمكن أن نفخر به. ومع ذلك، الكتابة الإبداعية هي نوع من الصعب نسبيا من الكتابة لتعليم وتقدم التحديات التي تواجه كلا من المعلمين الجدد والمخضرمين على حد سواء. لحسن الحظ، رغم ذلك، مع بعض الأعمال الخاصة بهم، والمعلمين يمكن أن تتطور بشكل أفضل قدراتهم الخاصة لتعليم الكتابة الخلاقة.

جزء1
تزويد الطلاب مع أساسيات

  1. صورة تعليم بعنوان الكتابة الإبداعية الخطوة 1
    1
    إدخال العناصر الهامة في القص. الأعمال العظيمة من عناصر حصة الأدب عبر الأنواع. من أجل الطلاب على التفوق في الكتابة الإبداعية، فإنها تحتاج إلى معرفة أساسيات القص. ونتيجة لذلك، كنت بحاجة لقضاء بعض الوقت مع التركيز على العناصر الأساسية لرواية القصص. التركيز وقت التدريس في التدريس:
    • موضوع. موضوع قصة ورسالتها أو الفكرة الرئيسية وراء ذلك.
    • ضبط. الإعداد للقصة هو موقع أو وقت وقوعه في.
    • قطعة. المؤامرة هي مجمل القصة، الرواية، أو تسلسل الأحداث.
    • التوصيف. التوصيف هو كيف يتم تفسير حرف أو شخص في قصة أو قدم للقارئ.
    • الصراع والعمل الدرامي. الصراع والعمل الدرامي هي الأحداث الرئيسية من التركيز في القصة. هذه الأحداث وغالبا ما تكون متوترة أو مثيرة، وتستخدم لجذب القارئ. [1]
  2. صورة تعليم بعنوان الكتابة الإبداعية الخطوة 2
    2
    تشجيع الطلاب على الانخراط القارئ. بينما الكتابة الإبداعية هي ممارسة في التعبير عن الإبداع الفردي من خلال الكتابة، وخدعة للكتابة الإبداعية العظيمة هي لجعله مقنعا حقا والانخراط للقارئ. أكثر إشراك قصة، فإن أكثر إبداعا يكون العمل ككل.
    • شرح كيفية طلابك، والكتاب، ويمكن الطعن للبشرية من قرائهم. واحد طريقة رائعة للقيام بذلك هو أن نطلب منهم لاستكشاف وتنمية الشخصية. من خلال تطوير شخصية في القصة، وسوف القراء تصبح استثمرت في القصة.
    • مناقشة المشغلات التي إشراك القراء في قصة فعالة. معظم القصص العظيمة تبدأ مع المشكلة، والتي يتم حلها مع القرار، أو استنتاج من القصة. تشجيع الطلاب على خلق مشكلة مثيرة للاهتمام من شأنها أن ربط القراء في الصفحات القليلة الأولى من قصة قصيرة أو رواية. [2]
  3. صورة تعليم بعنوان الكتابة الإبداعية الخطوة 3
    3
    شرح أهمية لهجة والغلاف الجوي. دع طلابك يعرفون أهمية إعدادات مثيرة للاهتمام مع لهجة مقنعة والغلاف الجوي. لهجة والغلاف الجوي هي أساسا "يشعر" من القصة. وهذا أمر مهم في خلق قصة تجتاح أن يتم تقريب جيدا.
    • عن طريق وضع لهجة وجو القصة، فإن المؤلف وضع له أو لها موقف في هذا الموضوع، ويشعر من القصة.
    • لهجة يمكن أن تكون إيجابية، محايد أو سلبي.
    • الغلاف الجوي يمكن أن تكون مظلمة، سعيدة، أو لا.
    • كلمات وصفية مثل "الظلام" أو "الشمس المشرقة" يمكن أن تساعد في تعيين كل من لهجة والغلاف الجوي. [3]
  4. صورة تعليم بعنوان الكتابة الإبداعية الخطوة 4
    4
    تشجيع استخدام الأفعال المبنية للمعلوم. في حين يمكن لطالب أن يكون كاتبا كبيرا، من دون استخدام الأفعال المبنية للمعلوم، قد تكون قصتهم الجافة وليس مقنعا حقا. لعلاج هذا، يجب عليك أن تسأل الطلاب لاستخدام الأفعال نشاطا وقصتهم. الأفعال المبنية للمعلوم هي طريقة رائعة لجعل قصص يأتي على قيد الحياة.
    • تستخدم الأفعال النشطة لإظهار العمل في القصة.
    • الأفعال المبنية للمعلوم هي في كثير من الأحيان أفضل بديل للمجهول.
    • على سبيل المثال، بدلا من كتابة "ومطاردة القط من الكلب" الطالب أن يكتب "الكلب طارد القط." [4]

جزء2
توجيه الطلاب من خلال عملية

  1. صورة تعليم بعنوان الكتابة الإبداعية الخطوة 5
    1
    السماح للطلاب لاختيار مواضيعهم. الخطوة الأولى في توجيه الطلاب من خلال عملية الكتابة هي لتمكينهم من اختيار مواضيعهم. واختيار مواضيعهم تسمح للطلاب لامتلاك كتاباتهم واستخدام الطاقة الإبداعية الخاصة لصياغة قصة مثيرة للاهتمام.
    • أخبر طلابك لتبادل الأفكار حول الأفكار التي يرغبون حقا في.
    • إذا كان يجب تقييد موضوع عام، تأكد من أن الطلاب لديهم كمية لا بأس بها من مساحة كبيرة للمناورة ضمن موضوع واسع المهمة.
    • أبدا تعيين موضوعات محددة وإجبار الطلاب على الكتابة. وهذا تقويض العملية برمتها. [5]
  2. صورة تعليم بعنوان الكتابة الإبداعية الخطوة 6
    2
    يكون طلابك كتابة مخطط مرونة. بعد طلابك اختارت موضوع، ويكون لهم إنشاء مخطط مرنة والعام لقصتهم. وهذا المخطط بمثابة دليل كما يكتبون قصصهم. لأن المخطط هو مرن، وسوف يهديهم بينما لا يحد من قدراتهم الإبداعية. يعتبر:
    • السماح طلابك يعرفون أن المخطط هو غير ملزم. لم يكن لديهم لمتابعته في خطوات لاحقة من عملية الكتابة.
    • يقول الطلاب أن أجزاء من المخطط لها أن تكون مكتوبة بشكل عام جدا.
    • يوصي بأن طلابك خلق العديد من الخطوط العريضة، أو الخطوط العريضة التي تذهب في اتجاهات مختلفة (من حيث المؤامرة وغيرها من عناصر القص). لمزيد من السبل طلابك استكشاف، كان ذلك أفضل. [6]
  3. صورة تعليم بعنوان الكتابة الإبداعية الخطوة 7
    3
    تجنب تدريس "صيغة القصة. "واحدة من أهم الأشياء لتذكر عند تدريس الكتابة الإبداعية هو الاستغناء عن فكرة أن القصص يجب أن تتبع بعض الأقواس أو الصيغ. في حين كتابة صيغ يمكن أن تساعد الطلاب الذين يحتاجون إلى التوجيه، فإنه يمكن أيضا ربط الطلاب والحد من مخيلتهم.
    • أخبر الطلاب أنه لا يوجد "حق" وسيلة لكتابة قصة.
    • السماح للطلاب يعرفون أن مخيلتهم ينبغي أن توجه طريقهم.
    • عرض الطلاب أمثلة على الكتابة الشهيرة أن يكسر الأنماط العادية، مثل أعمال EE كامينغز.
    • اطلب من الطلاب أن ننسى أي توقعات أنها تعتقد أن لديك لالكيفية التي ينبغي أن يكتب قصة. [7]
  4. صورة تعليم بعنوان الكتابة الإبداعية الخطوة 8
    4
    قدم ملاحظاتك عن المسودات. كما طلابك تتحرك من خلال عملية الكتابة، يجب أن تقرأ في مسودات وتوفير التغذية المرتدة.ردود الفعل ضروري في توجيه الكتاب والتأكد من أنها على الطريق الصحيح لإخبار القصص النجاح.
    • جمع المسودات الأولى والتعليق على عمل الطالب إلى تشجيع التميز في الكتابة.
    • تذكيرهم بأن الكتاب الكبار عادة ما كتبت عدة مسودات قبل كانوا سعداء مع قصصهم.
    • تجنب الدرجات مسودات لأي شيء آخر من الانتهاء. [8]
  5. صورة تعليم بعنوان الكتابة الإبداعية الخطوة 9
    5
    تنظيم مجموعات تحرير. جزء مهم من عملية الكتابة هو تشكيل مجموعات التحرير في صفك. وسوف تقوم مجموعات التحرير تمكين الطلاب لقراءة أعمال الآخرين، وإعطاء تغذية راجعة أثناء عملية الكتابة. ينبغي أن يستفيد الطلاب من خلال الاستماع إلى ردود فعل الجمهور لعملهم.
    • السماح للطلاب إقران قبالة لتعديل أوراق بعضها البعض.
    • يكون طلابك الانضمام إلى مجموعات من 3 أو 4 ونطلب منهم أن يذهب تحرير وتقديم التغذية الراجعة على قصة كل عضو.
    • تقديم الإرشادات بحيث يتمكن الطلاب تسهم بشكل بناء في مناقشة جماعية. [9]
  6. صورة تعليم بعنوان الكتابة الإبداعية الخطوة 10
    6
    تقييم الطلاب على أساس قدراتهم الإبداعية. في نهاية المطاف، عندما يتعلق الأمر بتقييم عمل طلابك وتعيين تقدير، تحتاج إلى تقييمها على أساس قدراتهم الإبداعية. في حين أنه قد يكون مغريا لتعيين الدرجات على أساس نموذج أو صيغة معينة، يجب أن ننظر في عمق العمل طلابك لمعرفة ما اذا كان قد نجح في كتابة مع الإبداع.
    • مكافأة الطلاب إذا كانت مبتكرة أو تفعل شيئا فريدة ومبتكرة حقا.
    • تجنب تقييم الطلاب على أساس الصيغة.
    • تقييم ومراجعة المعايير الخاصة بك بقدر ما تستطيع. تذكر أن هذه النقطة هي لتشجيع الإبداع طلابك. [10]

جزء3
تحفيز الإبداع

  1. صورة تعليم بعنوان الكتابة الإبداعية الخطوة 11
    1
    إلهام الطلاب مع التقدير الأدب. سيقوم الطلاب الكتابة الإبداعية ربما تصل مع التقدير حريصة على الأدب العظيم والأعمال المفضلة، ولكن المعلم والدهاء استعراض ويعرض الأعمال الأدبية الفنية الجديدة. وسوف يتعلم الطلاب من المعلمين والأساتذة الذين سبقوهم.
    • تعليم الطلاب حول مجموعة متنوعة من الكتاب والأنواع.
    • اطلب من الطلاب على قراءة الأمثلة من الأنواع المختلفة.
    • تعزيز النقاش داخل الفصل الدراسي من أهمية دراسة الأدب.
    • اطلب من الطلاب للنظر في العديد من الطرق الأدب يحسن العالم، ويسأل الأفراد للتفكير في حياتهم الخاصة. [11]
  2. صورة تعليم بعنوان الكتابة الإبداعية الخطوة 12
    2
    تزويد الطلاب مع عدد كبير من الموارد. واحدة من أفضل الطرق لتعليم وتشجيع الكتابة الإبداعية للتأكد من طلابك تملك الموارد اللازمة لإرسال. وتشمل هذه الموارد سواء الموارد الإبداعية والموارد المادية لكتابة الواقع.
    • تأكد من مخزنة الغرفة الخاصة بك مع مجموعة واسعة من قصص الخيال.
    • تأكد من مخزنة غرفتك مع الكثير من الورق لطلابك للكتابة على.
    • يصطف المعلمين كتابة آخر أو جلب كتاب من المجتمع لاجراء محادثات مع وتشجيع الطلاب. [12]
  3. صورة تعليم بعنوان الكتابة الإبداعية الخطوة 13
    3
    يكون طلابك كتابة القصص الممارسة القائمة على الصور بشكل عشوائي أو الصور التي تقدمها. وهناك طريقة جيدة للحصول على الطلاب في العادة من الكتابة الإبداعية هي أن يكون لهم كتابة سلسلة من قصص الممارسة باستخدام البنك من الصور والصور التي قمت بإرسالها.
    • قطع الصور والصور من المجلات، والكتب المصورة، والصحف.
    • يكون طلابك أبتر والصور، والصور وتساهم لهم البنك الذي تتعامل معه.
    • النظر في وجود طلابك رسم عشوائيا لعدد معين من الصور والصور وكتابة قصة قصيرة بناء على ما رسم.
    • هذه التقنية يمكن أن تساعد الطلاب على التغلب على كتلة الكاتب ويلهم الطلاب الذين يعتقدون أنهم "لا الخلاق". [13]
  4. صورة تعليم بعنوان الكتابة الإبداعية الخطوة 14
    4
    ترتيب جمهور. طريقة واحدة لتعليم وتعزيز أفضل الممارسات الكتابة هي لتزويد الطلاب مع الجماهير بسبب كتاباتهم. بهذه الطريقة، سوف الطلاب لديهم فرصة لوكتاباتهم قراءتها من قبل الناس الحقيقيين الذين يمكن التمتع بحقوقهم في العمل وتقديم النقد البناء.
    • إقران الطلاب مع طلاب من آخر الصف في المدرسة.
    • السماح للطلاب لكتابة القصص التي الطلاب الأصغر سنا في المدرسة ترغب في قراءتها.
    • الزوج طلابك مع طالب آخر في الصف، ويكون لهم تقييم عمل كل منهما. [14]
  5. صورة تعليم بعنوان الكتابة الإبداعية الخطوة 15
    5
    خلق فضاء الكتابة. بالنسبة للعديد من الطلاب، من المهم جدا أن يكون لها مساحة التي تتجه نحو تشجيع الكتابة الإبداعية.وهناك مساحة مصممة خصيصا للكتابة الإبداعية تسمح للطلاب للتركيز إبداعهم في عملية الكتابة.
    • إذا لديك فقط أحد الفصول النموذجية للعمل مع، تأكد من وضع الملصقات الملهم أو الصور الأخرى على الجدران.
    • فتح أي الستائر بحيث يمكن للطلاب معرفة خارج.
    • إذا كان لديك متسع من وجود الفصول الدراسية إضافي أو تقسيم الفصول الدراسية الخاصة بك، وخلق مساحة مريحة مع الكثير من صور ملهمة.
    • يمكن مساحات الكتابة تساعد كتلة كسر الكاتب ويلهم الطلاب الذين يعتقدون أنهم "لا الخلاق". [15]
  6. صورة تعليم بعنوان الكتابة الإبداعية الخطوة 16
    6
    نشر العمل طلابك. طريقة واحدة لتعليم وتشجيع الكتابة الإبداعية هي أن تفعل منشور رسمي من القصص طلابك. بهذه الطريقة، سوف طلابك لا تكون فقط قادرة على أن تكون فخور بأن عملهم تتم طباعة للآخرين لقراءة، ولكنها سوف تكون قادرا على قراءة أعمال بعضهم البعض والحصول على أفكار لقصص المستقبلية الخاصة بهم.
    • إشراك الطلاب في عملية الطباعة.
    • لم يقم النشر أن تكون مكلفة أو لامعة.
    • نسخ يمكن في ورشة المدرسة إذا كان ذلك ممكنا أو كل طالب قد توفر نسخة عن الآخرين في المجموعة.
    • مجموعة من القصص يمكن أن تكون ملزمة مع دباسة بسيطة أو المشابك.
    • البحث عن فرص أخرى للطلاب لنشر قصصهم. [16]

شارك الموضوع

مواضيع ذات صلة

قم بالتعليق ...